اكتشاف أبرز أسباب الإصابة بسكري الحمل

30/06/16 00:00
عدد الزيارات 2316
  • تشير الدراسات والأبحاث إلى أن 7 % من النساء الحوامل يعانون من "سكري الحمل"، حيث أن هذه المشكلة الصحية تتطلب اعطاء أولوية أكبر للصحة خلال فترة الحمل من خلال اتباع نمط غذائي معيَن وممارسة الرياضة بانتظام والإلتزام بارشادات الطبيب.

    وأسباب الإصابة بالسكري خلال الحمل هي غير معروفة بالتفصيل ولكن اليوم دراسة جديدة تشير الى ان تناول المرأة لكمية كبيرة من البطاطا قبل فترة الحمل يمكن ان يزيد من خطر اصابتها بسكري الحمل، حيث أن هذه الدراسة الأميركية تشير الى ان نسبة الإصابة بالسكري خلال الحمل ترتفع بحوالي27 % في حال كانت المرأة تتناول كوبين الى أربعة أكواب من البطاطا قبل حدوث الحمل. أما تناول خمسة أكواب او أكثر من البطاطا يرفع نسبة الخطر الى 50 %.

    وفي الحقيقة، فإن البطاطا غنية جداً بالفيتامين سي والبوتاسيوم والألياف ولكنها أيضاً تحتوي على كمية كبيرة جداً من النشويات والتي تسبب في ارتفاع السكر بشكل كبير في الدم مما يفسر السبب وراء تناول البطاطا والإصابة بسكري الحمل.

    وبيّنت هذه الدراسة أيضاً، أن المرأة التي تتناول أقل من كوبين من البطاطا قبل الحمل تنخفض لديها خطر الإصابة بسكري الحمل. لذا المرأة التي تخطط للحمل يجب ان تخفض نسبة تناولها للبطاطا قبل هذه الفترة للوقاية من سكري الحمل.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات