علّمي طفلك اللغة العربية بأبسط الطرق

21/03/16 00:00
عدد الزيارات 1233
  • تنوي معظم الامهات البدء بتعليم طفلها بعض الأمور قبل دخوله المدرسة مثل الأرقام والأحرف الأبجدية واللغة العربية، حيث تعرف اللغة العربية على أنها من أصعب لغات العالم. لذلك، عليك التأكد من تعليمها لطفلك بالطريقة الصحيحة من خلال الإعتماد على بعض الوسائل المسلية التي من شأنها أن تعلّمه هذه اللغة من دون الشعور بالضجر.

    وبدايةً، ما يمكنك فعله هو ابتكار لعبة مسلية يمكنها أن تسمح لطفلك بأن يحفظ الحروف الأبجدية العربية إذ ليس هناك ما يفضل الطفل فعله غير اللعب. تتعدّد كثيرًا الأفكار التي يمكنك ابتكارها. على سبيل المثال، يمكنك البدء من خلال غناء أحرف الأبجدية التي تتألّف من 28 حرف أمامه مع تكرارها لعدة مرات. في هذه الحالة، يتمكّن الطفل من حفظ اللحن ويحاول الغناء معك مع حفظ هذه الحروف التي تلفظينها. كما قد يظهر الطفل بعض الإهتمام في محاولة كتابة كل حرف يقوله.

    كما يمكنك اللعب مع طفلك من خلال وضع بعض الكلمات أمامه وتحزيره أي كلمة تبدأ بالحرف الذي تختارينه له، وتعتبر قراءة القصص العربية التي تناسب عمره من بين الأمور التي يمكنك اتباعها. يتمكّن الطفل بهذه الطريقة من تعلّم كيفية استخدام بعض الكلمات التي من المتوقّع أن يسمعها أو يستخدمها في حياته اليومية. كما تفيد هذه الطريقة بكسب حب الطفل على التعلم والقراءة لاحقًا.

    أما طريقة أخرى يمكنها تعليم الطفل اللغة العربية فتكون عن طريق مشاهدة بعض الفيديوهات التي تجذب انتباهه وتعلمه كيفية لفظ الحروف كلها. وأخيرًا، مهما كانت الطريقة التي تختارينها لتعليمه هذه اللغة، تأكدي من عدم شعور الطفل بالضجر وتشجيعه باستمرار حتى ولو لم ينجح من المرة الأولى.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات