على ماذا يدلّ بكاء طفلك بشكل متواصل؟

22/08/16 00:00
عدد الزيارات 1614
  • كشفت دراسة حديثة أن "الأطفال" الذين يبكون كثيراً ولا يمكن إرضاؤهم إلا عن طريق الأطعمة والحلويات أكثر عرضة للإصابة بالبدانة في المستقبل، وفقاً لما نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

    وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة بوفالو في نيويورك، إلى أن الأطفال الذين يحتاجون إلى وقت أفضل لتهدئتهم، يفضلون المكافئات على شكل طعام، في حين أن الأطفال الذين يتوقفون عن البكاء سريعاً يمكن إرضاؤهم بحضن عاطفي من والديهم أو أي لعبة مسلية.

    ومن جهتها، قالت الدكتورة كاي لينغ كونغ المشرفة على الدراسة: "إن هذه الأبحاث تخبرنا بأن الاختلافات في السلوك تبدأ من مراحل مبكرة في الطفولة، ويمكن لهذه الاختلافات أن تؤثر بشكل سلبي ويكون لها مخاطر صحية في المستقبل". وأضافت الدكتور كونغ: "يمكن للوالدين العثور على وسائل أخرى لتهدئة الطفل، مثل اصطحابه في رحلة أو التوجه إلى الحديقة، أو الانخراط في نشاطات أخرى مسلية مع الوالدين، أن يساعد في صرف نظر الطفل عن الطعام".

    وفي حال لاحظت الأم علاقة قوية بين طفلها والطعام، فلا داعي للفزع، فهناك العديد من الوسائل، التي تساعد الأم على جعل طفلها يخفف من تناول الطعام، عن طريق صرف نظره إلى نشاطات أخرى، والابتعاد قدر الإمكان عن تقديم الطعام كمكافأة للطفل.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات