تعرفي على فوائد المانجو خلال فترة حملك

24/08/16 00:00
عدد الزيارات 1352
  • ينصح الأطباء المرأة بتناول العديد من أنواع "الفاكهة" خلال فتر الحمل، وذلك بسبب احتوائها على العناصر الغذائية التي تحتاجين اليها خلال هذه الفترة، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أنه يمكنك تناول المانجو خلال الحمل، لأنها تعتبر غنية بالحديد والفيتامين سي وa وb6 والبوتاسيوم وحمض الفوليك التي تعتبر كلها أساسية خلال الحمل. كما تحتوي فاكهة المانجو على نسبة عالية من الألياف التي تجنّب تعرّضك لمشكلة الإمساك.

    وفي حال رغبتك بتناول الأطعمة الحلوى، يمكنك تناول المانجو عوضاً عن أي قطعة حلوى إذ تحتوي هذه الفاكهة على نحو 15 غرامًا من السكر. لكن بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها، قد ينصحك الطبيب بعدم تناولها في حال كنت تعانين من مشكلة السكري أو كنت معرّضة للإصابة به.

    ويحتوي المانجو على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لذلك، يفضّل تناوله خلال الفصل الثالث من الحمل إذ تحتاجين خلال هذه الفترة إلى النسبة الأعلى من السعرات الحرارية. ما عليك معرفته هو أنه على الرغم من كثرة فوائده خلال الحمل إلاّ أنه عليك أن تتناولي هذه الفاكهة باعتدال، أي حبة صغيرة 3 مرات في الأسبوع. أما في حال معاناتك من أي حكّة أو ظهور البقع الحمراء على جسمك، فتوقّفي عن تناول هذه الفاكهة فورًا وراجعي طبيبك المعالج.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات