ما هي كمية السكر الصحية للأطفال والمراهقين؟

24/08/16 00:00
عدد الزيارات 1023
  • أوصت جمعية "القلب" الأمريكية في دراسة حديثة، بضرورة ألا يزيد استهلاك الأطفال والمراهقين للسكر عن 6 ملاعق يومياً، لاسيما من عمر 2 إلى 18 عاماً، حفاظاً على صحتهم وتجنبهم الإصابة بأمراض السكري والقلب.

    وأشارت الجمعية إلى أن الـ 6 ملاعق سكر تشمل أي نوع من أنواع السكر المضاف بما فيها الفركتوز أو العسل الذي يدخل ضمن الطعام أو الذي يتم إضافته إلى المشروبات، علماً بأن زجاجة واحدة من الكوكاكولا تحتوي على 9.25 ملاعق سكر، أي أنها تزيد عن المعدل الصحي الذي يحتاجه الطفل أو المراهق خلال يوم كامل.

    ومن جهة أخرى، حذرت الجمعية من إضافة السكر إلى الطعام أو الشراب للأطفال الأقل من عامين، أما الأطفال والمراهقين من بداية من عامين إلى 18 عاماً فشددت على ضرورة عدم زيادة استهلاكهم للمشروبات المحلاة عن 8 أونصة في الأسبوع.

    وقال البيان الذي نُشر في مجلة الجمعية تحت عنوان "كيف يؤثر السكر على صحة الأطفال"، إن الاستهلاك المنتظم للطعام مع تناول مشروبات عالية السكريات قد يؤدي إلى الإصابة بالأمرض المزمنة من ارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري، الذين لديهم علاقة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. ونبهت الجمعية إلى أن الأطفال الذين يتناولون طعاماً مضافاً إليه السكر أقل ميلاً لتناول الطعام الصحي، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات