الأسماك الدهنية تزيد قدرات الطفل في القراءة

07/09/16 00:00
عدد الزيارات 1488
  • كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك الدهنية الغنية بأوميغا 3 لديها مهارات وقدرات في القراءة أفضل بكثير من أقرانهم الذين يتناولون كميات قليلة من الأسماك الدهنية أو لا يتناولونها على الإطلاق.

    ولاحظ الباحثون في جامعة أوكسفورد علاقة قوية بين تعزيز قدرات الطفل في القراءة وبين معدل استهلاك أوميغا 3، وقال خبراء التغذية إن هذه النتائج تؤكد أهمية الاستهلاك المنتظم للأحماض الدهنية ضمن النظام الغذائي للطفل، ومن ضمن السماك الدهنية السلمون والتونة والرنجة وماكريل والسردين.

    وبينت نتائج الدراسة الحديثة أن الأطفال الذين تناولوا كبسولات "Equazen" وهي مكملات غذائية تحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6 لمدة 3 شهور متواصلة، تعززت قدراتهم في القراءة عن أولئك الذين أخذوا حبوب وهمية، كما تحسنت قدراتهم في الفهم وفك التشفير والتحليل البصري، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

    وفي الختام، أسدت الدراسة نصيحة للآباء والمعلمين والأطباء بضرورة توعية أطفالهم بضرورة الإكثار من الأسماك الدهنية، فقد أظهرت نتائج دراسات سابقة أن أوميغا 3 وأوميغا 6 لديهما تأثير إيجابي على الأطفال عديمي التركيز والانتباه وأيضاً الذين لديهم صعوبات في القراءة.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات