تناول القهوة خلال فترة الحمل قد تقتل الأجنّة

13/02/14 10:17
عدد الزيارات 825
  • أكّدت دراسة حديثة شملت أكثر من 18 الفا من الحوامل اللواتي سجلن أسماءهن للولادة في مستشفى Aros الجامعي في الدانمارك بأن الحوامل اللواتي يشربن 8 فناجين من القهوة أو اكثر في اليوم يزيد احتمال إنجابهن مواليد ميته إلى الضعف بالقياس الى الحوامل اللواتي لا يشربن القهوة أثناء الحمل.

     
    كما زاد احتمال المواليد الميتة بزيادة عدد فناجين القهوة التي تتناولها الام الحامل أثناء الحمل، كما زاد احتمال المواليد الميتة الى ثمانين بالمئة عند الحوامل اللواتي يشربن ما بين 7و4 فناجين قهوة في اليوم أثناء الحمل، أما الحوامل اللواتي يشربن اكثر من 8 فناجين من القهوة فإن احتمال ولادة مواليد ميتة زاد الى 300%.

     
    ولكن لم يجد الباحثون أي علاقة بين شرب القهوة أثناء الحمل ووفاة الاطفال في السنة الاولى من حياتهم، ويعترف الباحثون أن الحوامل اللواتي يشربن كثيراً من القهوة يدخن كثيرا من السجائر في الوقت نفسه. ويعتقد أن الكافيين في القهوة يؤدي الى تضييق الأوعية الدموية التي تغذي الجنين عن طريق الحبل السري، مما يؤدي الى نقص الاوكسجين الذي يحتاج اليه الجنين في عملية النمو.

     
    وقالت الدكتورة كريستين نيسبروغ من مستشفى جامعة اروس: "نستطيع القول بالاعتماد على ما نعرفه حتي الان انه لا يجوز للحوامل أن يشربن أكثر من 5 فناجين من القهوة في اليوم".


المقالة التالية

اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات