ما هي علامات الطلق الحقيقي التي تنذر بالولادة؟

06/11/14 00:12
عدد الزيارات 5632
  • مع اقتراب موعد الولادة تشعر الحامل بمجموعة من العلامات أو الأعراض التي تسمى بـ "أعراض الطلق" والتي تنذر بالولادة، حيث تختلف أعراض الطلق عند كل امرأة، حيث تُحدث عدداً من التغيرات في جسم المرأة.

    وقد تكون هذه الأعراض كاذبة عل عكس أخرى التي قد تكون حقيقية، ومن أجل مساعدتك في معرفة إذا ما كان الوقت قد حان لتتوجهي إلى المستشفى، قدّم فريق من الخبراء مجموعة من العوارض التي تؤكد موعد ولادتك، وهي:

    •    تسرب السائل الأمنيوسي هي من العلامات الدقيقة التي تشير إلى قرب موعد الولادة، في حين أن حوالي 80% من السيدات يدخلن مرحلة المخاض خلال 12 ساعة من حدوث ذلك العارض. ومن الأفضل أن تعمل الحامل على مراجعة المستشفى في تلك الحال، لأن التأخر قد يرفع من خطر حدوث الالتهابات.

    •    عندما تصبح الانقباضات قوية ومنتظمة، وتكون مؤلمة، حيث تستمر هذه الانقباضات بشكل منتظم لوقت الولادة، وفي أثناء ذلك تزداد تواتراً وشدة.

    •    توسع عنق الرحم، الذي ينتج عن انحلال الطبقة المخاطية التي تغلفه. حيث تنزاح هذه الطبقة من مكانها مسببة حدوث صوت يشبه صوت نزع الفلينة، أو أنها تسيل على شكل مادة لزجة. وتترافق هذه العملية مع حدوث تمزق في الأوعية الدموية، فيسيل بعض الدم. وبعد هذه المرحلة بالتحديد يبدأ الطلق الحقيقي في الحدوث في غضون ساعات.

    •    قد تتعرض الحامل إلى الإسهال في هذه المرحلة، حيث يعد أحد علامات اقتراب موضع الوضع. والشعور بألم مستمر أسفل الظهر أو ألم في الفخذ، وسبب الألم أن المولود ينزل غالباً ورأسه من جهة العمود الفقري للأم. والنتيجة ألم كبير تشعر الأم بتركيزه في أسفل الظهر قبل أن ينتشر نحو البطن. عند شعورك بهذه الأعراض توجهي فوراً إلى المستشفى لأن موعد ولادتك قد حان أو اقترب.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات