ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر التاسع؟

10/12/15 00:00
عدد الزيارات 2520
  • أظهرت مجموعة من الدراسات أن الجنين خلال الشهر التاسع يزن نحو كيلوغرامين ونصف إلى 3.5 كيلوغرامات أما طوله فيصل من الـ43 إلى الـ50 سنتيمترًا، وعلى الرغم من كبر حجم الجنين إلاّ أن وزنك سيبقى على حاله ولن يتغيّر. حتى أنك قد تخسرين بعض الوزن خلال هذه الفترة.

    وغالبًا ما يتخذ الجنين خلال الشهر التاسع الوضعية النهائية من أجل الولادة، الأمر الذي يزيد من شعورك بالضغط حول منطقة الرحم، فقد تشعرين ببعض الثقل في أسفل بطنك والحوض مع تزايد التقلّصات بسبب إتجاه رأس الجنين نحو الحوض. لكن من الناحية الإيجابية ستشعرين براحة كبيرة عند اتخاذه هذه الوضعية نتيجة تحسّن حالة التنفس والهضم لديك. تزن المشيمة خلال هذه الفترة نحو نصف كيلوغرامًا أما طول الحبل السري فيكون حوالى 60 سنتيمترًا.

    هذا ويخفّ كثيرًا تحرّك الجنين في أحشائك بسبب عدم توافر المساحة الكافية لديه للتحرّك براحة. لذلك، ليس عليك القلق في حال لم تشعري بركلات أو تحركات الجنين خلال هذه الفترة. كما تخضغين خلال هذا الشهر الأخير للعديد من الفحوصات للتأكد من صحة الحمل وسيتوجّب عليك زيارة طبيبك المعالج لمدة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لفحص عنق الرحم الى حين موعد الولادة.


اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات