سلوك وانضباط

  • ما هي المبادئ التي ينبغي غرسها في طفلك؟

    إن تربية الطفل على مجموعة من المبادئ والأخلاق تحتاج إلى تأسيس ودعم من الصغر، فالتعليم في الصغر كالنقش في الحجر، كما يقول المثل، ومن الضروري تعليم أطفالك الحقائق والم...

    07/10/15 00:00
  • هل اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط يكبر مع طفلك؟

    إن اضطراب "نقص الانتباه" مع فرط النشاط يعتبر مرضاً نفسياً يُصيب الأطفال ويكبر معهم أيضاً حيث يستمر المرض مصاحباً للطفل حتى يصير بالغاً وقد يعيقه عن ممارسة حياته الوظ...

    16/09/15 00:00
  • احذري من تطبيقات الألعاب على قدرات طفلك

    يجلس الأطفال في هذه الأيام ومن مختلف الأعمار لساعات طويلة أمام الأجهزة اللوحية، ويلاحظ وبشدة أنهم لا يعيرون اهتمام لأية أنشطة أخرى كاللعب مع الأصدقاء أو الاهتمام بال...

    08/09/15 00:00
  • كيف نواجه ظاهرة التنمر في المدرسة؟

    أظهرت دراسات حديثة أن ظاهرة "التنمر" في المدارس ترتفع بنسب مخيفة، وصولاً لدول ومناطق لم تكن تعاني منها بهذا الشكل الملحوظ، حيث تقول أستاذة علم النفس، حياة العربي بوش...

    03/09/15 00:00
  • كيف نتعامل مع مشكلة نقص الانتباه لدى الطفل؟

    إن الأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة ينجذبون إلى الحركة والنشاط بحكم طبيعتهم، لكن إذا كان مستوى نشاط الطفل الدارج وعدم تركيزه يجعل حفاظه على سلامته أمراً صعباً، ين...

    26/08/15 00:00

اشتركي معنا

اشتركي معنا للحصول على اخر النصائح و المعلومات